لوليتا

هل تذكر اللوليتا ؟ ليست برائحة غزل البنات النفاذة ، و لا ببرودة الآيس كريم المنعشة ، و لا يبقى طعمها في فمك طويلاً كالبونبوني و الشيكولاتة . ما هي إلا متعة وقتية تأكلها في ثانية ، و تنسى كل شئ عنها في الثانية التالية !!0

الثلاثاء، يوليو 11، 2006

*الفصل الأخير من رواية أمام العرش

( الفصل الذي لم يكتبه نجيب محفوظ )

0
ونادى حورس بصوته الجهوري : 0
محمد حسني مبارك ، وولديه جمال و علاء 0

ودخل من الباب رجل متوسط الطول ، يبلغ أرذل العمر ، ملتحف بأكفانه عاري القدمين . يتبعه شابين قويين ، حتى مثل ثلاثتهم بين يدي أوزوريس 0
أومأ أوزوريس إلى تحوت كاتب الآلهة فراح يقرأ من الكتاب :0

محمد حسني مبارك ، رابع رئيس جمهورية لمصر ، شارك في حرب أكتوبر و كان قائداً للقوات الجوية ثم نائباً للرئيس أنور السادات . حكم مصر لأطول فترة بالمقارنة بالرؤساء السابقين له . استكمل مسيرة الرئيس السادات في ايقاف الحرب ، و قام ببعض الاصلاحات في مصر إلا إنها لم تؤت أكلها . وإنحدر الوضع الاقتصادي في عهده وجاع الشعب ، و فقدت مصر هيبتها بين الأمم ، و ساد الفساد في ربوع مصر و أنتشر 0

ودعاه أوزوريس للكلام فقال:0

لقد تسلمت حكم مصر في ظروف صعبة ، حيث أغتيل الرئيس السادات و كانت البلاد مهددة بحالة من الفوضى ، فكان الحكم بيد من حديد هو الطريق الوحيد لانقاذ البلاد . و مع ذلك فقد قمت بإصلاح العلاقات المصرية العربية و إعادة مقر جامعة الدول العربية إلى مصر .و قمت بالعديد من الإصلاحات في البنية التحتية و الطرق و الكباري و التليفونات و الخدمات . أما عن الغلاء فكان سمة عامة في العالم أجمع ولا ذنب لي فيه0

هنا تكلم أبنوم :0
هذا هو تبرير الطغاة على مر العصور ، لقد كنتٌ قائداً لأول ثورة في تاريخ مصر ، من أجل هذا الشعب الذي ضاعت حقوقه و شغل عنه حكامه بأهوائهم . فأرجعت الحكم للشعب
0
فرد مبارك :0
لقد كنت أنا ايضا إمتداد لثورة يوليو المجيدة ، التي ارجعت الحكم للشعب و اخرجت المحتل الغاصب 0

فقال أحمس :0
لقد تخلصتم من محتل أجنبي ليقع الشعب في يد محتل وطني ، كيف ترضون بضياع هيبة مصر بين الأمم !! لقد حاربت أعداء مصر من الهكسوس و طردتهم شر طردة ، بل و طاردتهم في آسيا حتى شتت فصائلهم تماما. ولم أعقد معهم صلحا مهينا . ثم أنني قمت بتنظيم الإدارة في مصر و أصلحت طرق الري و الزراعة فعم الرخاء لشعب مصر كله 0

فقال رمسيس الثاني :0
لا مانع من معاهدة صلح مع العدو - كما فعلت أنا - مادامت مفيدة للطرفين 0

0
فقال محمد حسني مبارك :0
بالتأكيد مفيدة للطرفين ، كفانا ما واجهناه من حروب ، لقد انتصرنا على العدو و لم يعد ثمة مبرر للقتال ،لقد كان نصري في حرب أكتوبر هو أعظم نصر في تاريخ مصر الحديث0
0
فأحتج أنور السادات بغضب :0
نصرك ؟؟ لقد سرقت انجازي الكبير و حنكتي و ذكائي في مواجهة الأعداء و نسبت كل ذاك لنفسك ، و كأنك أنت من صنع هذا النصر و ليس أنا 0

قال أحمد عرابي بهدوء :0
لم يصنع أيكما شيئا ، بل شعب مصر الحر هو من صنع هذا الانتصار ، و الفضل ينسب له في أول الأمر و آخره 0

ووجه أوزوريس الكلام لأنور السادات :0
ليس لمسموح لأحد في هذه القاعة المقدسة أن يعلو صوته ، أو يخرج عن أداب الحوار . اعتذر !0

فرد بصوت خافت :0
أقدم المعذرة و الأسف0

فقال أوزوريس ، موجها الكلام لحسني مبارك :0
ما قولك إذن في أنك دكتاتور ، استمسكت بعرشك إلى نهاية عمرك ، وقمعت كل فكر مضاد لفكرك ، و سجنت كل معارض لرأيك ، و اشتريت الأقلام و الصحف و الضمائر ، و سحلت أبناء الشعب الهاتفين بسقوطك 0
فرد مبارك غاضباً :0
هؤلاء خونة و عملاء لأعدائنا في الخارج و يريدون أن تعم الفوضى ربوع مصر ، يريدون سقوط مصر بسقوطي 0

فتدخل سعد زغلول قائلا :0
مصر لا تسقط بسقوط أحد ، مصر باقية على مر التاريخ . و نحن من نصنع تاريخ مصر . لذلك أستحق كل منا مقعده بين الخالدين 0

فقال محمد حسني مبارك :0
أنا أيضا أستحق التخليد0

فقال أوزوريس :0
عن أي شئ ؟!! في كتابك الذي بيدي ، أنك بعت أهل مصر لفئة قليلة ذات ثروة و نفوذ ، فتحكموا في مصائر الشعب و قوت الناس . و أنتشرت البطالة و لم يجد المصريون قوتهم ولا علاجهم و أصبحت الحياة الكريمة حلم مستحيل . هذا غير فساد أبنائك و حاشيتهم و تربحهم من مركزك 0

وقال أحمد عرابي :0
إن ديننا الإسلامي يحضنا على المساواة بين عباد الله ، فلا يفرق بينهم إلا التقوى . إن فساد الأمة يأتى حينما يعامل الشعب بطريقة " إذا سرق فيهم الغنى تركوه و إذا سرق الفقير أقاموا عليه الحد " . و قد قال رسول الله عليه أفضل الصلاة و السلام " والله لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطعت يدها " 0

وقالت إيزيس :0
هذا ابن عاق ، لا أملك الدفاع عنه

هم حسني مبارك بالكلام ، لكن أوزوريس قاطعه :0
لقد أجمع أبناء شعبك على أن فترة حكمك هي الأسوأ في تاريخ مصر الحديث ، و لقد وضح لنا أنك مدان ، وللأسف ليس لهذه المحكمة الحكم النهائي عليك و إلا لحكمنا عليك - و أبنائك - بالذهاب للباب الغربي المفضي إلى الجحيم . ولتكن تلك توصيتنا لمحكمتك الإسلامية0
-----------------------------------------------------------------------

ا*رواية أمام العرش : كتبها نجيب محفوظ عام 1983 و هي تخيل لمحاكمة الحياة الأخرى عند المصريين القدماء و مثل أمام المحكمة ملوك مصر و حكامها منذ الملك مينا و حتى محمد أنورالسادات ، وكل من حكمت المحكمة عليه بأتخاذ مقعده الذهبي بين الخالدين ، له الحق في الكلمة أثناء محاكمة من يأتي من بعده 0 إلا أن المحكمة تحكم بالجحيم أو الخلود على من هو على دين المصريين القدماء أما من أعتنق المسيحية أو الإسلام ، يكون حكمها عليه نوعا من التقدير التاريخي 0 و قد سمحت لنفسي بكتابة الفصل الأخير الذي لم يكتبه الأديب الكبير نجيب محفوظ ، محاكية نفس أسلوب و شخصيات الرواية 0

12 Comments:

At يوليو 11, 2006 1:51 م, Blogger Sarwa said...

اممممممممممم
"
كتبها عام 83" ,امال لو كتبها عام 2006 كان قال ايه

 
At يوليو 12, 2006 12:09 ص, Blogger أميرة حسين said...

لأ يا ساروا :)
انا قلت في الهامش ان الاديب الكبير نجيب محفوظ كتب محاكمة لحكام مصر من أول الملك مينا و حتى محمد أنور السادات
هو مكتبش الفصل الأخير الخاص بمحمد حسني مبارك

أنا سمحت لنفسي إني أكتبه عنه :)

 
At يوليو 18, 2006 3:10 ص, Blogger shaimaa said...

تسلم ايدك يا ايمي بس المفروض انك تقولي انه اتحكم عليه بالخلود كا اكبر طاغيه وانه اسمه هيخلد في التاريخ باعتباره انه اكبر واكتر حرامي فضل عايش وانه كتب العزبه باسم ولاده واحفاده واحفاد احفاده

 
At يوليو 18, 2006 11:56 م, Blogger أميرة حسين said...

الله يسلمك يا شيمو :)
انما مقاعد الخلود الذهبية - في رواية الاستاذ نجيب محفوظ - هي المعادل الفرعوني للجنة. يعني الخلود للاعمال الصالحة فقط .
انما الباب الغربي للجحيم و فيه باب شمالي للتافهين اللي وجودهم زي عدمه ولا يستاهلوا لا جنة ولا حتى نار :)

 
At يوليو 30, 2006 6:01 م, Blogger Ayyam said...

كلام كويس واحييك على أسلوبك فى سرده ليحتوى فتره حسنى مبارك. لكن هل ممكن أن يكون وحده هوه اللى غلطان؟ بالتأكيد إحنا برضه نستاهل اللى جرى لنا وعلى رأى المثل
يافرعون إيش فرعنك؟ قال ملقتش حد يلمنى. أيضا لماذا تثمر بلادنا البائسه حكام دكتاتوريين وتأبى عن ذالك سائر المعموره؟
وعلشان كده أنا لأ أعتبر حسنى شيطانا أو ملاكاً..كل ما فى الأمر أنه محظوظ ولو أتت الرئاسه واحد تانى كان برضه ممكن يعمل أسوأ من كده فينا. مايحزننى فى الامر أن شعبنا سريع التعلم للعادات القبيحه بما فيها من فساد وقهر للحريات وأزدواجيه الأحكام..وإذا تطلب الأمر العمل والكفاح أبى وتخاذل.. لكنى كلى أمل أن يتفير الحال يوما إن شاء الله ويعيش المصريين حياة الحريه ذى باقى بلاد الدنيا

مع أطيب تحياتى لك

 
At أغسطس 18, 2006 6:58 ص, Blogger Yehya Salem said...

حلو اوي يا فندم بجد ... انا لما قريت رواية نجيب محفوظ فكرت كتير في الفصل الاخير ده .. لكن انتي كتبته حلو اوي و احسن من اللي انا فكرت فيه كمان :D:D
و بنفس الأسلوب و تدخل الشخصيات في المحاكمة و حتى ايزيس مش راضية تدافع عنه زي ما دافعت عن الناس كلها :D
تسلم ايديك على رأي شيماء

 
At أغسطس 19, 2006 2:01 ص, Blogger أميرة حسين said...

أيام
هو كلامك صح الى حد ما ، وفيه مقولة بتقول ان الشعوب تستحق حكوماتها ، انما ده ميمنعش ان حسني مبارك مسئول عن الحلة اللي وصلتلها البلد و أمنيتي الوحيدة ان ربنا يوم القيامة يسمحلي اتفرج على حسني مبارك و هو بيتحاسب ..


يحيى بيه ( باسم سابقا ) هو انت غيرت اسمك بجد ولا ده اسم البلوج ؟؟؟
تسلم و تعيش يا فندم يا رب ، ربنا يجبر بخاطرك زي مانت دايما جابر بخاطري كده قول آمين
:D :D

 
At أكتوبر 13, 2006 1:52 ص, Anonymous ع said...

السلام عليكم ..أخت أميرة ...أنا سعيد جدا لأنى وصلت لمدونتك ومدونات الأخوة فى الدستور - الجريدة التى أحبها جدا..لأنها تحاول تكون واقعية ...على العموم ..سى حسنى ..مش ناوى يجيبها لبر ...أعتقد والله اعلم أن الحل معاه لازم يكون عنيف ..أدعى ربنا يسهلها ...

 
At أكتوبر 15, 2006 2:44 م, Blogger أميرة حسين said...

ربنا يسهلها يا ع
و الله انا اسعد بزيارتك للمدونة :)

 
At فبراير 06, 2007 12:46 ص, Anonymous غير معرف said...

What a great site Papa smurf cani lick your butt Baton rouge bodybuilding service alprazolam xanax carisoprodol Lighthouse realty oriental nc Lawer fees for divorce Botox przeciwskazania intravenous therapy and malpractice suit Online orders.com soma what is fioricet California marital property divorce code Pilates abdominal series computers mouse Gm hummer assessories play scrabble online divorce and inheritance hannibal mo divorces 1930 through 1934 Valtrex for fibra Soma watson tramadol lyon county divorce decree public record

 
At فبراير 21, 2007 2:30 ص, Anonymous غير معرف said...

Enjoyed a lot! Fenproporex diazepam

 
At مايو 20, 2007 5:44 م, Anonymous غير معرف said...

در اجرای طرح ارتقای امنيت اجتماعی که از ابتدای ارديبهشت‌‏ماه آغاز شده, برخورد با مالکان خودروهای حامل افراد بدحجاب در دستور کار پليس قرار گرفته است، بر اساس اين طرح خودروهای حامل فرد بدحجاب يا خودروهايی که زنان بدحجاب راننده آن هستند، توسط ماموران اجرای طرح امنيت اخلاقی يا ماموران راهنمايی و رانندگی توقيف و به پارکينگ منتقل می‌‏شوند.
به گزارش خبرنگار ايلنا, نيروی انتظامی با اين توجيه که حضور فرد بدحجاب در خودرو از جرائم مشهود محسوب می‌‏شود، نسبت به برخورد با خودروهای حامل فرد بدحجاب اقدام کرده و راساً به توقيف خودروها می‌‏پردازد.

ماموران زنا زاده پلیس راهنمایی رانندگی ایران بجای اینکه هزاران راننده که مانند حیوانات با سرعت غیر مجاز، عبور ممنوع و صدها مورد جرایم مشهود خطرناک را پیگیری کنند در برابر این جرایم سکوت می کنند و ماشین افرادی را که موهایشان پیداست توقیف می کنند!

آی کیر خوک و خر و سنده خوک و خر تو کس حضرت زهرا بنت رسول الله چون ملایان می خواهند ایرانیان مثل این فاحشه قریش باشند.
سنده سگ تو کس ننه و زن و دختر رسول الله به خاطر این قوانین مسخره و حیوانی قرآن.
سنده شیطان تو حلق محمد قرآن شد.

 

إرسال تعليق

Links to this post:

إنشاء رابط

<< Home